expr:class='data:blog.pageType'>>

هل أنت مستعد(ة) لاختبار زيت الاركان بنفسك؟ إليك مايقوله أطباء الجلد.






زيت الأرغان مصنوع من الحبوب التي تنمو على أشجار الأرغان الأصلية في منطقة في جنوب غرب المغرب.  يقول  الدكتورهادلي كينغ الحاصل على دكتوراه في الطب: "الممارسة الطويلة الأمد تتضمن إزالة القشرة السميكة ولب اللحم لفاكهة الأرغان ثم تكسير الجوز باليد للحصول على الحبوب الغنية بالزيت في الداخل"

والنتيجة النهائية هي زيت مغذي للغاية يخترق الجلد بسهولة لتعزيز الرطوبة وتنشيط تكوين الدهون الطبيعية (المعروفة أيضًا باسم الدهون) لحماية حاجز الجلد ، كما يوضح  طبيب الأمراض الجلدية إروم إلياس في Montgomery Dermatology في بنسلفانيا.

يتم بيع زيت الأركان في الغالب كزيت نقي ، والذي يمكن تطبيقه مباشرة موضعيًا (مباشرة على الجلد) أو تناوله من اجل تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر... يأتي في شكل كبسولة مكملة  تؤخذ عن طريق  الفم. عادة ما يتم خلطه في عدد من مستحضرات التجميل مثل الشامبو والصابون والبلسم.

"نظرًا لأن زيت الأرغان خفيف نسبيًا ، يمكن استخدامه في معظم أنواع البشرة وعبر اللوحة عندما يتعلق الأمر بنسيج الشعر".

كيفية استخدام زيت الأرغان للحصول على بشرة أفضل- رطوبة:


يوفر زيت الأرغان دفعة كبيرة من الترطيب للبشرة ، وذلك بفضل كمياته العالية من فيتامين E. "يساعد فيتامين E أيضًا على تقوية حاجز البشرة حتى يتمكن من الاحتفاظ بالمزيد من الماء" ، كما يقول خبير التجميل الشهير ومقره ويست هوليود ، ومدير SkinLab ، جوشوا روس. للمساعدة في منع الترطيب ، يوصي بتطبيق قطرات قليلة من زيت الأرغان النقي بنسبة 100٪ على المرطب اليومي.

بفضل المستويات العالية من فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية (أي حمض الأوليك وحمض اللينوليك) ، فإن زيت الأرغان له تأثيرات مرطبة للغاية على البشرة الجافة ، كما يقول بول دين من عيادة Grossmont Dermatology Medical Clinic.كما يشير أيضا إلى أن مضادات الأكسدة في زيت الأرغان يمكن أن تكون مفيدة أيضًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مثل الأكزيما.

  1. كيف يساعد زيت الارغان على امتصاص المنتجات الأخرى لبشرتك؟

تقول سوزي وانغ ، خبيرة كيميائية للعناية بالبشرة والشريك المؤسس لـ 100 بالمائة بيورنت: "زيت الأرغان غني بحمض الأوليك ، والذي يمكن أن يحسن نفاذية البشرة ويساعد في اختراق المكونات الأخرى لحاجز الجلد". يقترح جوشوا روس خبير التجميل الشهير مع SkinLab  تطبيق قطرة أو قطرتين من زيت الأرغان بعد مرطبك اليومي،يكون هذا مفيدا بشكل خاص بعد السفر بالطائرة.

الحد من التجاعيد:

قد يساعد زيت الأرغان بشرتك على أن تبدو أكثر شبابًا لأنها مغذية جدًا. "عندما نتحدث عن ترقق الجلد مع تقدمنا ​​في السن ، فإننا نفقد كل من الكولاجين (اللبنات الأساسية للجلد) والمرونة (قدرة الجلد على العودة مرة أخرى بعد الشد) ، مما يؤدي إلى تجعد الأنسجة مثل الورق. 

وبحسب  دراسة أجراها المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية بالولايات المتحدة سنة  2014 وجد أن النساء الذين تقدموا بطلبات زيت الأركان لبشرتهم تحسنت قدرة جلدهم على الاحتفاظ بالمياه (مفتاح للحد من علامات الشيخوخة). كما حدد الباحثون أنه لم يكن مجرد عمق الجلد ، ولكن التغيير الفعلي العميق على مستوى الخلية.

  •   لتعزيز القوى المضادة للشيخوخة ، ابحث عن  المنتجات التي تجمع بين زيت الأرغان مع  السيراميد.
  •  "تعمل الأحماض الدهنية لزيت الأرغان بشكل أفضل على البشرة عند دمجها مع السيراميد،مما يساعد أيضًا على حماية الحاجز الدهني للجلد"


تفتيح البشرة وتلاشي البقع الداكنة:

إذا كنت تعاني من فرط التصبغ أو البقع البنية على الجلد بسبب الهرمونات أو الشيخوخة أو التعرض لأشعة الشمس لسنوات ، فقد يساعد زيت الأرغان في تحسين وإضاءة لون بشرتك.لكونه يحتوي على توكوفيرول (مركبات فيتامين إي) التي يمكن أن تمنع إنتاج الصبغة الزائدة من الكلف أو الندوب".


عرضة لحب الشباب؟ لا يزال بإمكانك استخدام زيت الأرغان:

غالبًا ما يكون حب الشباب الهرموني نتيجة الإفرازات الدهنية الزائدة التي تسببها الهرمونات. يحتوي زيت الأرغان على تأثيرات مضادة للدهون ، والتي يمكن أن تنظم بشكل فعال كميات الزهم على الجلد. يمكن أن يساعد ذلك في علاج عدة أنواع مختلفة من حب الشباب وتعزيز بشرة أنعم وأكثر هدوءًا.
"ضع(ي) زيت الأرغان - أو كريمات الوجه التي تحتوي على زيت الأرغان - مباشرة على بشرتك مرتين في اليوم على الأقل. يجب أن تبدأ في رؤية النتائج بعد أربعة أسابيع".

استخدام زيت الأرغان للحصول على شعر أفضل

ترطيب الشعر:


 تقول ستيفاني براون ، تلوين الشعر الرئيسي في نيويورك: "جزيئات زيت الأرغان أصغر من الزيوت الأخرى،لذلك من السهل اختراق بشرةالشعر،مما سيجعل الشعرأكثر نعومةوأكثر قابلية للإدارة مع تشابك وجفاف أقل".

تقترح إيلينا خبيرة تجميل ومالكة BodyBrite Bayside. لمساعدة الأحماض الدهنية الأساسية في الوصول إلى فروة رأسك ، جرب(ي) هذا:

أضف 1-3 قطرات من الزيت (اعتمادًا على طول شعرك-قليلًا يقطع شوطًا طويلًا) على راحة يدك ، وقم(ي) بتدفئة الزيت بفرك يديك معًا،"ضعيه" من الجذور حتى الأطراف ودلك(ي) فروة رأسك. يمكن أن يساعد ذلك في مكافحة قشرة الرأس وحكة فروة الرأس )، وإصلاح النهايات المتقصفة ، وحتى تعزيز نمو الشعر.

 "مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرغان مفيدة بشكل خاص للشعر المصبوغ لمنع فقدان الصبغة"

 طريقة سهلة لتقديمه هي عن طريق إضافة 1-2 قطرات وتشغيل أصابعك برفق على شعرك بعد تصفيفه أو مجرد إضافته إلى الأطراف. يلاحظ من الجانب المحافظ أنه لا يجعل الشعر دهنيًا.

اليك نوع زيت الأركان الذي تبحث عنه :

يقترح الخبراء فقط شراء المنتجات التي تحمل علامة "زيت الأرغان النقي 100٪". يقول وانغ: "تجنب استخدام المنتجات التي يكون فيها زيت الأرغان مكونًا ثانويًا (أي مدرج في قائمة المكونات) أو منتجات مليئة بالمكونات الاصطناعية التي يصعب نطقها والتي تبدو غير مألوفة".

يقترح دين أنه لتجنب تهيج الجلد ، قم بشراء منتجات زيت الأرغان الخالية من العطور. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الحساسة ، لأن العطر يمكن أن يكون سببًا كبيرًا لالتهاب الجلد التماسي وتهيج الجلد.







المصادر:

https://www.healthline.com/health/argan-oil-for-skin#benefits-of-argan-oil-for-skin

https://www.prevention.com/beauty/a26099233/argan-oil-benefits/

https://www.oprahmag.com/beauty/skin-makeup/a26996752/argan-oil-benefits/

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4520377/

إرسال تعليق

0 تعليقات