expr:class='data:blog.pageType'>>

أفضل الدورات المجانية عبر الانترنت من أفضل الجامعات-هارفارد_هونج كونج...


تعد الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت طريقة رائعة لتعزيز فرص العمل لديك: فهي تضيف شيئًا إضافيًا صغيرًا إلى سيرتك الذاتية وهي نقطة نقاش رائعة في المقابلات ، فضلاً عن كونها طريقة رائعة لقضاء وقت فراغك.

مع وجود العديد من مؤسسات التعليم العالي الراسخة التي تقدم الآن دورات مجانية عبر الإنترنت ، قد يكون من الصعب تحديد أي منها يجب أن تذهب إليه.

لقد قمت بجمع  بعضًا من أكثر الدورات المجانية المقدمة  عبر الإنترنت من بعض أفضل الجامعات في العالم. هذه القائمة تمنحك فقط لمحة عن العديد من الجامعات التي تقدم تجارب تعليمية عبر الإنترنت.

جامعة هارفرد:


تعتبر جامعة هارفارد التي تأسست عام 1636،من أقدم المؤسسات للتعليم العالي في الولايات المتحدة، وهي الجامعةالتي يقع مقرها في كامبريدج وبوسطن ، ماساتشوستس ، لديها مايفوق 20000 مرشح ، بما في ذلك الطلاب الجامعيين والخريجين والطلاب المحترفين.كما يوجد في هارفارد أكثر من 360.000 خريج حول العالم. 

 يوجد في الجامعة اثنتا عشرة مدرسة،بالإضافة إلى معهد رادكليف للدراسات المتقدمة. تقدم جامعة هارفارد أكثر من 500 دورة مجانية عبر الإنترنت التي تمكنك من تذوق متعة التعليم عن بعد مجانًا.إليك بعض الدورات التي قد تستمتع بها:

للاطلاع على  جميع دورات جامعة هارفارد على الإنترنت اضغط هنا

معهد جورجيا للتكنولوجيا:



أسس معهد جورجيا للتكنولوجيا فى العام 1885 ، ويقع فى أتلانتا بولاية جورجيا.. المعهد يُعتبر جامعة عامة لديها عدة مقرات فى سافانا ، أثلون ، ايرلندا ، ميتز ، فرنسا ، سنغافورة ، شنغهاي ، الصين.. تضم الجامعة أكثر من 19,000 طالباً وطالبة ، يدرسون البرامج الجامعية والدراسات العليا.. يقدم المعهد البرامج الأكاديمية من خلال 6 كليات هي : كلية الهندسة المعمارية ، الهندسة ، العلوم ، الحاسب الآلي ، الإدارة ، كلية إيفان ألن للدراسات الحرة..

يقدم معهد جورجيا للتكنولوجيا الذي أسس سنة 1885 عدة  دورات عبر الإنترنت منذ عام 2012. ومنذ ذلك الحين ، استمتع مايفوق 3.3 مليون شخص بهذه الدورات ذات المستوى العالمي ، في مجموعة واسعة من المواضيع أبرزها:

  • تحليلات البيانات في الأعمال.
  • قيادة الابتكار.
  • مبادئ سلسلة التوريد.

لاطلاع على جميع دورات معهد جورجيا للتكنولوجيا على الانترنت اضغط هنا 

جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا:



أسست جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا (HKUST) في عام 1991، وهي جامعة بحثية تحتل المركز الأول بين أفضل الجامعات الناشئة في العالم بحسب تصنيفات Times Higher Education Rankings لعام 2019. وتتمتع الجامعة برؤية دولية ومكانة عالمية، وتهدف إلى أن تكون جامعة رائدة على الصعيدين المحلي والدولي، من خلال التميز في التدريس والبحث العلمي.

تهدف جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا  صاحبة المركز 16 في تصنيفات Global University Employability Rankings (المركز الأول في الصين الكبرى) لعام 2018، إلى تعزيز الوعي العام، وتطوير شراكات مستدامة مع المجتمع الأكبر وذلك من خلال مجموعة من الدورات التدريبية أبرزها:

مقدمة في Fintech.
الدولة والقانون والاقتصاد...

للإطلاع على جميع الدورات التدريبية على  الانترنت  اضغط هنا





إرسال تعليق

0 تعليقات