expr:class='data:blog.pageType'>>

من المنزل " السياحة المجانية " ...... في ظل تقنية الواقع الافتراضي!



هذه هي الصور التي كانت تخطر في بالك عندما يرت الأمر بمستقبل السفر من المنزل ، لكنهاأصبحت قريبة المنال في يومنا الحالي.

في هذا المقال نكشِفَ الستار عن آخر التقنيات  التي ستساعدك على اختيار وجهتك السياحية المناسبة.

في السنوات الاخيرة انتشر ما يسمى بالسياحة عبر الانترنت،أو السياحة الافتراضية،باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي(Virtual Reality) لتقديم تجارب سياحية افتراضية دون مغادرة المنزل،ولحين نضوج السوق التقني من ناحية سرعة الاتصال بالإنترنت وانخفاض أسعار تقنيات الواقع الافتراضي، لا بديل عن السياحة التقليدية التي تتوفّر من أجلها عشرات المواقع والتطبيقات.لكن، هل سيتم تفعيل السياحة الافتراضية في المستقبل؟

ان التوجه إلى السياحة الافتراضية بات الوسيلة الأفضل في الوقت الراهن أمام الكثير من الأفراد الراغبين في مشاهدة الأماكن والمعالم السياحية والأثرية والثقافية، عبر الانترنت وتقنيات الواقع المعزز وباستخدام التطبيقات والتكنولوجيا الحديثة، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد، التي أرغمت اكثر من ثلث السكان حول العالم على البقاء في المنزل.كما ان السياحة الافتراضية تعتمد على التجول عبر أروقة المعالم السياحية والأحياء الشعبية و التاريخية...دون مغادرة المنزل،لذلك يتجه العديد من الافراد إلى تجربة واستخدام تقنيات الواقع المعزز والتكنولوجيا الحديثة التي توفر للمستخدمين فرصة للجولات السياحية الافتراضية حول العالم، واكتساب معلومات ثقافية جديدة و الاستمتاع بمشاهدة جميع تفاصيل هذه الأماكن والمعالم حول العالم بصورة مجانية.


جولة سياحية عبر العالم...من داخل منزلك وعن طريق حاسوبك-هاتفك.

            العديد من الشركات أصدرت في السنوات     الأخيرة ميزات افتراضية سهلة الاستخدام بدأت في     تغيير طريقة تخطيط الأشخاص لوجهات السفر         والخبرات ولعل أبرز هذه الشركات:

غوغل:

 الكل اصبح يعلم بان  تركيز شركة غوغل انصبّ في الآونة الأخيرة على تطوير تقنيات الواقع الافتراضي التي يُمكن تجربتها على  خرائطها مثلا، والتي تُتيح للمُستخدمين في بعض المُدن الانتقال من مكان إلى آخر داخل الخارطة مع مُشاهدة حيّة للشوارع والمحلات التجارية، وكأنه موجود فعلا في ذلك المكان. لكن هذا لا يعني أبدا أن الشركة أهملت السياحة على أرض الواقع، وهي تُقدّم بالفعل مجموعة من الخدمات التي تجعل حياة المُستخدمين أفضل.

شركة الطيران الهولندية (KLM):

 أنتجت شركة الطيران الهولندية KLM تطبيقا يمكن المسافرين من التفاعل مع شخصيات متحركة  ومشاهدة المناظر الطبيعية من جميع الوجهات باستخدام كاميرات الهواتف الذكية وفيسبوك أثناءعمليةالانتظار داخل المطار.

المطاعم:

المطاعم بدورها استفادت من تقنية الواقع الافتراضي لاعطاء تجربة فريدة لهواة الطعام اذ قامت شركة Kabaq بعرض الشكل النهائي لعناصر القائمة بتقنية الابعاد الثلاثية من أجل مساعدة الزبائن على تجربة الأطباق الجديدة بكل أرياحية.

       هل تتوقع  أن يزداد سوق الواقع الافتراضي العالمي؟

أخبرني برأبك في التعليقات.

إرسال تعليق

0 تعليقات