expr:class='data:blog.pageType'>>

المغنيسيوم أفضل المكملات الغذائية كيف يؤثر على نومك_لاللأرق!!!

إن كثرة المشاكل و التوتر يمكن أن تؤدي إلى الاستيقاظ المتكرر أثناء الليل مما يؤدي الى الحرمان من نيل القسط الكافي من النوم،وعدم القدرة على النوم يدفع بالبعض إلى شراء المهدئات و الحبوب المنومة من أجل نيل قسط كافي من النوم،ويؤكد الأطباء و خبراء مجال التغذية أنه و في حالة الشعور بالأرق حيث يستعصي على الفرد النوم مما يسبب التعب والإرهاق،فإنه يجب على المصاب تناول الأغذية الغنية بالمغنيسيوم قبل الذهاب إلى النوم.

لاينتج الجسم المغنيسيوم بل يجب أن تتلقى المغنيسيوم الذي يحتاجه جسمك  من خلال نظامك الغذائي.  تشمل الأغذية الغنية بالمغنيسيوم:

الفاصولياء البيضاء:

تحتوي الفاصوليا البيضاء على مادة  المولبدينوم (Molybdenum)، هذه الأخيرةتعمل على  تحفيز مجموعة من الإنزيمات التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم.

لذلك فإن تناول الفاصوليا البيضاء بإمكانه  أن يساعد الجسم في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة فيه، سواء من الطعام غير الصحي أو العادات اليومية الخاطئة التي نقوم بها بشكل يومي،إضافة إلى المساعدة في الحصول على ليلة نوم أفضل إذ تعتبر الفاصوليا البيضاء مصدرا مهما للمغنيسيوم لاحتوائها على %15 من المغنيسيوم.

"كوب واحد منها يمد الجسم بحوالي 112.8مغ من المغنيسيوم،وهو مايعادل ثلث الحصة الموصى بها يوميا"

الأفوكادو:


يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالفوائد لكونه يقي من السكري كما يساعد على خفض الكوليسترول إضافة إلى كونه وقود هام للعقل.

 يحتوي الأفوكادو على كميات عالية من الدهون غير المشبعة، التي يمكنها أن تزيد مستويات السيروتونين الخاص بك،والمواد الكيميائية التي تساعد  في تحفيز جزء من الدماغ مما يدفعك إلى النوم. كما أنه  يحتوي على كميات عالية من المغنيسيوم.

الموز "لا للأرق": 


يعتبر الموز الفاكهة المحبوبة لدى الجميع الكبير و الصغير و إلى جانب حلاوة طعمه، فإنه مساعد طبيعي على النوم، فهو يحتوي على التربتوفان، وهو من الأحماض الأمينية الأساسية التي ترتبط بالفيتامين "بي6" B6 الذي يسمح بتوليف السيروتونين والميلاتونين اللذين يلعبان دورًا حيويًّا في والنوم. وينصح بعض الأطباء بأكل الموز قبل ساعة من الذهاب إلى النوم للاستفادة من فوائده من أجل النوم الهانىء.

"جلوسك لفترة دون حركة بعد تناول الموز فإن جسمك سيفرز مادة السيروتونين مما سيؤدي إلى شعورك بالنوم سريعا"

الشوكولاطة :


نشرة صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرمفاده أن الشوكولاتة الداكنة تعتبر الشوكولاطة من الحلويات الغنية بالمغنيسيوم،حيث تعمل الشوكولاتة على المساعدة في ضبط إيقاع الساعة البيولوجية للجسم طيلة 24ساعة،مما يجعلها تتحكم في النوم،لذلك ننصح بتناولها قبل الذهاب إلى النوم.


المصدر.

إرسال تعليق

1 تعليقات

رأيك يهمنا