expr:class='data:blog.pageType'>>

جولة سياحية عبر العالم...من داخل منزلك وعن طريق حاسوبك-هاتفك.

في السنوات الاخيرة انتشر ما يسمى بالسياحة عبر الإنترنت،أو السياحة الافتراضية،باستخدام تقنيات الواقع الإفتراضي(Virtual Reality) لتقديم تجارب سياحية افتراضية دون مغادرة المنزل.


والآن، بات الوصول إلى بعض أشهر المعارض الفنية والمتاحف والمناظر الطبيعية في العالم يتطلب فقط بضع نقرات على حواسبكم. إليكم هنا مجموعة مختارة من أفضل تجارب السفر الافتراضية للحفاظ على سلامة أذهانكم خلال مرحلة الانغلاق.

متحف ريكز، أمستردام:




متحف ريكز Rijks Museum Amsterdam هو واحد من اهم متاحف مدينة أمستردام أكثرهم شعبية و زيارة  بما يفوق المليون زائر سنويا  يضم المتحف 200 من الأعمال الفنية الهامة من لوحات فنية تعود لرسامين هولنديين مثل فان غوج و رامبرانت وغيرهم إلى جانب تماثيل أعمال اخرى التي يعود معظمها الى القرن السابع عشر.
أطلق  متحف الريكز حديثاً تجربة تفاعلية جديدة، بعنوان متحف ريكز من المنزل، التي تسمح للجميع وبشكل  افتراضي بزيارة المكان الذي يحتضن لوحات شهيرةلمجموعة من  الفنانين الهولنديين مثل "حارس الليل" لرامبرانت و "فتاة الحليب" لـفيرمير. و بشراكة مع غوغل يمكنك التفاعل مع و ابداء رأيك على مجموعة من الأعمال المعروضة و قراءة تاريخها و مشاهدتها عن قرب.

متحف اللوفر بباريس:



يعتبر متحف اللوفر الفرنسي الواقع على الضفة الشمالية من نهر السين في العاصمة الفرنسية باريس من أهم المتاحف الفنية في العالم،حيث يستقبل حوالي 7.3 مليون زائر سنويا.
ونظرا لما يحتويه المتحف من الخفايا و الغموض التي لم يعد بامكاننا الوصول اليها،لكن الان بات بامكانكم الوصول إلى المجموعة الرائعة التي يحتويها عبر عدد من الجولات الافتراضية،التي تستعرض كل محتوياته من الاثار البصرية إلى صالة المعرض أبولو.

                   الموقع الالكتروني: http://louvre.fr/en/visites-en-ligne

فندق الجليد، لابلاند السويدية:

فندق Ice
يعتبر فندق الجليد السويدي الواقع بمدينة جوكاسيار الصغيرة خارج كيرونا في السويد،أول فندق جليدي و أحد اشهر المقاصد السياحية في العالم،واستخدمت اكثر من ألف شاحنة لمدة 27 عاما 1650 طنا من الثلوج و 300 طن من الجليد الشفاف الصافي من النهر المجاور.
  وقد منحت شركة لايتس أوفر لابلاند المختصة بتصوير الشفق القطبي تجارب تمكن الأشخاص من السفر افتراضيا الى فندق الجليد في لابلاند السويدية، إضافة إلى جولة البحث عن الشفق القطبي.
             

إيبيزا، إسبانيا:

San José archivos - Ibiza Villa

إيبيزا أو اليابسة هي جزيرة من جزر البليار ذاتية الحكم الواقعة في البحر الأبيض المتوسط و التي تتبع للحكم الإسباني.هذه الجزيرة مشهورة جدا على المستوى السياحي لكثرة الحفلات فيها ولكثرت نواديها وهي أحد مقاصدالشباب الأروبيين في فصل الصيف.

وبسبب اجتياح فيروس كوفيد 19 العالم،تمت إعادة إطلاق حفلات سنة 2019 من طرف ناد في الهواء الطلق في على الجزيرة "ناد أوشويا إيبيزا" تحت شعار _ابقوا في البيت. 



المصدر:The Independent

إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. مقال جيد جدا و مفيد
    واصل👍👍💪

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك أخي.
      القادم أفضل بإذن الله.

      حذف

رأيك يهمنا