expr:class='data:blog.pageType'>>

11موقعا لتعلم الانجليزية: "للمبتدئين"

   في مراكز تعليم الكبار التابعة لمكتبة نيويورك العامة ، حيث يعمل الكبار على مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية ومهارات القراءة والكتابة ، غالباً ما يُطلب منا تقديم توصيات لمواقع إلكترونية للكبار لممارسة اللغة الإنجليزية في المنزل. ستجد أدناه أحد عشر موقعًا ، بعضها يركز على الاستماع ، وبعضها على المفردات ، والبعض الآخر على القواعد ، وبعضها مع مجموعة من الأنشطة. تعلم سعيد!







1. Easy World of English 

موقعeasyworldofenglish.com

جذاب سهل الاستخدام يحتوي على قواعد اللغة والنطق والقراءة وممارسة الاستماع وقاموس مصور تفاعلي.

2. العديد من الأشياء manythings.org

يتضمن هذا الموقع مسابقات مطابقة ، ألعاب للكلمات ، ألغاز الكلمة ، الأمثال ، تعبيرات عامية ، الجناس الناقصة ، مولد الجملة العشوائية وأنشطة تعلم اللغة بمساعدة الحاسوب الأخرى. كما يتضمن الموقع صفحة خاصة عن النطق ، بما في ذلك الممارسة مع أقل عدد ممكن من الأزواج. ليس الموقع الأكثر روعة أو أجمل ، ولكن مع الكثير للرؤية والاستخدام وعدم الإعلان.

3. Dave's ESL Cafe 

منتدى لكل من معلمي ESL والطلاب حول العالم. تتضمن اختبارات ومسابقات قواعد اللغة ومنتديات مناقشة للطلاب. بالنسبة للمدرسين ، تتضمن أفكار الفصل الدراسي حول جميع الموضوعات بالإضافة إلى منتديات المناقشة.

4. مشروع التعلم عن بعد في كاليفورنيا cdlponline.org

اقرأ واستمع إلى قصص إخبارية حول مواضيع تشمل العمل والإسكان والمال والصحة ، ثم اعمل على الأنشطة القائمة على القصص بما في ذلك مطابقة الأزواج والمفردات ومسئلة الاختبار. بعض القصص تشمل أيضا أشرطة الفيديو.

5. BBC Learning English bbc.co.uk/worldservice/learningenglish

مجموعة من الأنشطة الرائعة للممارسة ، بعضها يتعلق بالأحداث الجارية. يتضمن مقاطع فيديو ومسابقات وممارسة المفردات والكلمات الاصطلاحية والكلمات المتقاطعة وغير ذلك الكثير ، على الرغم من كل ذلك باللهجات البريطانية.

6. أنشطة لتعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ممارسةa4esl.org

قواعد اللغة والمفردات لجميع المستويات ، بما في ذلك العديد من المسابقات ثنائية اللغة للمبتدئين. يتضمن أيضًا رابطًا للمعلمين ، مع أسئلة المحادثة والألعاب والعديد من الأفكار الأخرى لاستخدامها في الفصل الدراسي.

7. ABCYa abcya.com

هذا موقع إلكتروني للأطفال ، لكن من يقول أن الكبار لا يمكنهم استخدامه أيضًا؟ يتضمن الموقع ألعابًا تعليمية مرتبة حسب مستوى الصف الدراسي ، من 1 إلى 5 ، وهو جيد بشكل خاص للتهجئة والصوتيات. هناك ألعاب لممارسة أحرف العلة والحروف الكبيرة والصغيرة ، كلمات البصر Dolch ، والمترادفات والمتضادات وأكثر من ذلك.

8. TV 411 يحتويtv411.org

هذا الموقع على مقاطع فيديو مع متحدثين أصليين يشرحون مفاهيم أساسية في القراءة مثل القراءة النقدية والتلخيص والمسح الضوئي والمهارات الحياتية الأساسية مثل التوقيع على عقد إيجار وقراءة ملصق طبي. بعد كل فيديو هو اختبار الفهم. انقر على علامات التبويب الزرقاء في أعلى المقدمة للحصول على دروس في القراءة والكتابة والمفردات والتمويل.

9. GCF Learn Free gcflearnfree.org/everydaylife

موقع مصمم بشكل جيد مع دروس تفاعلية لكل شيء من تشغيل جهاز الصراف الآلي لقراءة ملصقات الطعام. إذا قمت بالنقر فوق أيقونة الصفحة الرئيسية ثم انقر فوق "قراءة" ، يحتوي الموقع على موارد لمتعلمي اللغة الإنجليزية أيضًا ، بما في ذلك القصص للاستماع إليها وقراءتها ، وقواميس الصور.

10. دليل اللغة languageguide.org/english

هذا هو قاموس الصور على الإنترنت ، مع كل شيء من الأبجدية إلى أجزاء من الجسم إلى حيوانات المزرعة.

11. مطبعة جامعة أكسفورد يحتويelt.oup.com/learning_resources

هذا الموقع من مطبعة جامعة أوكسفورد على أنشطة لممارسة الإملاء والنحو والنطق والاستماع. من الصعب بعض الشيء التنقل ، لذلك أكثر ملاءمة للمتعلمين المتقدمين ومستخدمي الإنترنت والدهاء.

أيضا ، تذكر أن  Mango Languages متاح لك من خلال المكتبة! وهي تقدم دروساً في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية للغة العربية والكانتونية والمندرين والفرنسية والألمانية واليونانية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية البرازيلية والبولندية والروسية والإسبانية والتركية والفيتنامية. (يجب على المستخدمين لأول مرة إنشاء ملف تعريف للوصول إلى لغات Mango.)

ولا تنس YouTube . مهما كنت تريد أن تتعلم - شرح للمصطلحات النحوية ، والتعابير ، ومجموعة من المفردات - أدخلها في حقل البحث ، ومن المؤكد أن تظهر مجموعة من مقاطع الفيديو. آمل أن تكون بعض هذه المواقع مفيدة. استمتع! ويرجى إضافة المواقع المفضلة الخاصة بك في التعليقات

إرسال تعليق

0 تعليقات