expr:class='data:blog.pageType'>>

إليكِ 6 توابل وأعشاب لحماية بشرتك من الأضرار





توابل وأعشاب لحماية البشرة من الأضرار:









يمكنك حل مشاكل بشرتك بواسطة التوابل والأعشاب لأنها تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب، والمغذيات التي تعيد للبشرة حيويتها وتعالج مشاكلها.

    : البابونج لعلاج حروق اللحية

تتعرض المنطقة حول الفم والخدين للإحمرار إلى درجة تشبه حروق الشمس أحياناً. لعلاج ذلك التهيج قومي بغلي كيس من شاي البابونج لمدة دقيقتين أو ثلاثة حتى يفرج عن المواد المضادة للأكسدة التي يحتويها، ثم ضعي الكيس في الثلاجة ليبرد، بعد ذلك ضعيه مبشرة على البقع التي تعرّضت للاحمرار. هذا الاستخدام الموضعي لا يمنع من تناول شاي البابونج لتهدئة أي تهيج.

     الكركم لعلاج الالتهابات


 استُخدِم الكركم لهذا الغرض منذ آلاف السنين لأنه يحتوي على مادة الكركمين التي تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، حتى أن بعض الأبحاث تشير إلى قدرته على مكافحة السرطان. يمكنك إضافته إلى البيض والمعكرونة والشوربة والبطاطا والسلطات والأرز.

   القرفة لتوهج البشرة


تحتوي القرفة على مواد تحارب تلف الجلد، يمكنك إضافة رشة من القرفة على القهوة، أوالكعك، أو إعداد مشروب ساخن منها. تأكدي من تخزين القرفة في مكان مظلم، وعدم تخزين العبوة أكثر من سنتين.

    الثوم لتقوية بصيلات الشعر


يحتوي الثوم على مواد تنشط بصيلات الشعر، ما يزيد من قوته ولمعانه.

   الشاي الأخضر للحماية من الشمس


    أظهرت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر قبل 30 دقيقة من التعرض للشمس يقلل من تلف الحمض النووي لخلايا الجلد. يساعد الشاي الأخضر على محاربة مظاهر التقدم في العمر.

        الفلفل الحار


     يفعل الفلفل الحار والحريف (الشطة) العجائب في البشرة من الداخل، لأنه يساعد على عدم تآكل طبقة الكولاجين، ومحاربة الجذور الحرة.

    إرسال تعليق

    0 تعليقات